بلدنا أمن

19 نوفمبر,2015 - 1:31 م بواسطة :

الإعلام التربوي – جدة

نظمت إدارة التوعية الإسلامية بتعليم جدة ليوم الأربعاء الحلقة التنشيطية الثانية لرائدات إدارة التوعية الإسلامية للعام 1436-1437هـ، بمقر مدارس الذكر بحضور المساعدة للشؤون التعليمية نور باقادر ومديرة إدارة التوعية الإسلامية عبير الثقفي، وذلك لشرح آلية البرنامج التوعوي الاجتماعي «بلد..آمن»، وحضر البرنامج عدد كبير من مديرات المدارس والمعلمات والرائدات المتخصصات في التوعية الإسلامية.

وبدأ الاجتماع بكلمة المساعدة للشؤون التعليمية نور باقادر عبرت فيها عن أهمية البرنامج وتذليل الصعوبات في المدارس بتنفيذه بجودة لتحقيق الهدف المنشود منه، مشيدة بدور رائدات التوعية في المدارس ومتابعة إدارة التوعية الإسلامية لضرورة التنفيذ المبكر ونادت معلمات التوعية بأنهن صمام الأمان في الميدان التعليمي، وعبرت عن شكرها للإدارة المنظمة.

ومن جانبها أوضحت مديرة التوعية الاسلامية عبير الثقفي في كلمتها أن موعد انطلاقة البرنامج في المدارس من ” الخامس من شهر محرم إلى التاسع والعشرون منه”، حسب الفعاليات، حاثة المديرات ورائدات التوعية في المدارس أن يبدأن بتنفيذ برنامج «بلد..آمن»، مباشرةً وأن كان هناك برنامج “استقامة” فليدمج معه، وتقلل فعالياته وتكثف فعاليات برنامج «بلد..آمن» حتى يأخذ حقه لأنه برنامج العُمر ويجب غرسه في الطالبات، كما أنه نتاج أربعة أشهر من التمحيص والتدقيق حتى ظهر بصورته النهائية.

وقدمت الثقفي شرحاً وافياً عن كيفية تنفيذ خطوات البرنامج والوقت الذي يستغرقه على مدى أربعة أسابيع، مشيرة إلى طموحها في أن ينطلق هذا البرنامج التوعوي الاجتماعي من توعية جدة إلى جميع مدارس المملكة.

وفي الختام تداخل الحضور مع مديرة التوعية الاسلامية بتوضيح البرنامج وتذليل الصعاب، وأعربت عن شكرها بدورها عن التفاعل الإيجابي بينهن مع البرنامج.

IMG_٢٠١٥١١١٤_١٩٤٧٣٧

DSCN5355